... المقالات الطويلة أم القصيرة أيُّهما أفضل في التدوين

القائمة الرئيسية

الصفحات

المقالات الطويلة أم القصيرة أيُّهما أفضل في التدوين


ربما سمعت أن المُشارَكات الأطول في المدونة "أفضل" من المنشورات الأقصر.لعل هذا ليس هو المعيار في الأفضلية ، إذ يبقى "المحتوى" هو الأكثر أهمية وليس "الطول". وتخدم المدونات القصيرة ، من 300 إلى 500 كلمة ، أغراضاً معينةً سنذكرها لكم في هذه التدوينة. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تضمين كل من المنشورات الطويلة والقصيرة داخل مدونتك.

 

someone-writes-on-his-blog.jpg



فبمجرد أن تتعلم كيفية كتابة مُشارَكات قصيرة ذات تأثير ، سترى فوائد القيام بذلك.وإليك فيما يلي:

 بعض النصائح حتى تكتب مشاركات قصيرة مؤثرة

 

1-ابدأ بعنوان جذاب

 

انت تعلم أنه من المتوقع أن تقرأ منشوراً جيداً ، أو شيئاً هامّاً، بناءً على العنوان الذي نقرت عليه. يحتاج عنوانك إلى إخبار القارئ بما يوجد في المحتوى دون أن يكون سخيفاً أو صعباً. أخبرهم في العنوان بما سيجدونه داخل المحتوى ، وذلك للحصول على أكبر تأثير.

 

2-كن موجزاً

 

blog-notes-with-a-pencil.jpg

ستُحدِث مُشارَكة مدونة قصيرة- بدون أخطاء- تأثيراً كبيراً لأنها تستند إلى موضوع ونقطة رئيسية واحدة. لن تقلق بشأن تشتت انتباه قرائك لمنشور قصير يستطيع القارئ من خلاله التركيز على نقطة مهمة واحدة. التحرير الجيد سيساعد على جعل مشاركات المدونة القصيرة مؤثرة.

 

3-اجعلها قابلة للتصفُّح

 

يقرأ الناس على الإنترنت بشكل مختلف عن القراءة على الورق. على الورق ، يقرأ الناس دائماً من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار. يميل الأشخاص عبر الإنترنت إلى مسح شيء ما من الأعلى إلى الأسفل أولاً ،ثم بالنظر إلى الجانب الأيسر من الصفحة. سيساعد استخدام الصياغة الجيدة والعناوين الرئيسية وعناوين جذب الانتباه في توجيه القارئ.

 

4-تسليط الضوء على الموضوع

 

يحتاج المنشور القصير إلى موضوع واحد يسلط عليه الضوء للنظر فيه مع نقطة رئيسية واحدة. على سبيل المثال ، بدلاً من "5 أسباب للموضوع "x"، قد ترغب في الكتابة عن أهم سبب للموضوع  "x".

 

5-إشراك القراء

 

اسأل دائما عن التعليقات. يمكنك إحداث تأثير كبير من خلال التفاعل بعد مُشارَكتك موضوع واحد. وهذا يجعل منشور المدونة القصيرة يستحق مشُارَكة أكبر من حيث إمكانية المُشارَكة والنشاط.

 

6-تضمين الصور ذات الصِلة

 

someone-writing-his-plan.jpg

إن استخدام الصور المناسبة لمشاركاتك يحمل وزناً جديداً ، لأنه كلما كانت صورتك أفضل ، زادت احتمالية مشاركتها من قبل من قرأوها. إن نشر مدونة جيدة التأليف مع الصورة الصحيحة سيكون لها تأثير كبير.

 

7-اعرف جمهورك

 

ما الأنظمة الأساسية التي يستخدمها جمهورك للوصول إلى المحتوى الخاص بك؟ كيف يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك لتتناسب مع احتياجات الجمهور ورغباته وتفضيلاته؟ ماذا يريد جمهورك وماذا يريد أن يعرف؟ أي طريقة يمكنك القيام بها ستحسن من تأثير مشاركاتك القصيرة بشكل لا يُصدَّق.

 

تستغرق مُشارَكات المدونات القصيرة وقتاً أقل في الكتابة مقارنةً بالمشاركات الأطول. لا يتعين عليك في المشاركات القصيرة الحفاظ على انتباه القارئ لفترة طويلة ،كما أنك تحتاج إلى التركيز على موضوع واحد فقط في كل مرة. ركز في كل مشاركة قصيرة على موضوع دقيق مُهمّ لجمهورك لتحقيق أكبر تأثير.

 

خاتمة

يبقى القرار قرارك في إنشاء ونشر مُشارَكات مدونة قصيرة أو طويلة حسب موضوعك وجمهورك ووقتك المتاح.

ولكن يبقى المحتوى الجيد وصياغته بطريقة جيدة هو العنصر الأهم في إقبال القُرّاء على موضوعاتك ،وتدفق الزيارات على مدونتك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات