... كيف تصبح شخصا ناجحا في 8 خطوات

القائمة الرئيسية

الصفحات


لذا ، فأنت على الطريق الصحيح ولم تخطئ

لكن عليك أولاً أن تسأل نفسك بصدق ، أين ستكون في السنوات الخمس المقبلة.

ربما على الشاطئ ، أو الجلوس على الأريكة ، ومشاهدة Netflix ، وما زلت أحلم. أو في العمل والتعلم المباشر أو العمل والتعلم عن بعد. الجواب يعود لك عزيزي القارئ أو الزائر. وتذكر دائمًا أن:

نجاحك بين يديك.

People-at-the-top-of-success


يمكنني إخبارك بكل الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لتكون ناجحًا ، وفي البداية من المحتمل أن تقوم ببعض هذه الأشياء ، ولكن بعد ستة أشهر من المحتمل أن تعود إلى روتينك الحالي.

لذا ، هل تريد أن تعرف أخيرًا كيف تكون ناجحًا؟ أم تريد الاستمرار في الحلم به؟

إذا كنت جادًا بشأن النجاح ، فتابع القراءة.

لنبدأ معًا بالخطوات الأولى لنجاحك ، لا تتردد.

ما هو النجاح في الحياة؟

النجاح في الحياة هو كل ما تحدده كهدف ثم تكون قادرًا على تحقيقه. قد ترى نفسك ناجحًا عندما تربح الكثير من المال ، بينما قد يرغب البعض في السفر حول العالم بينما يرغب الآخرون فقط في متابعة ما يحبونه أو يهتمون به.

لا يعني النجاح بالضرورة أن تكون ثريًا أو تفوز بجوائز ، بل يمكن أيضًا أن يكون تحقيق الذات وشخصيًا.

على سبيل المثال ، إذا كان عليك تصميم يومك المثالي ، فكيف سيبدو؟

هل تجلس على مقعد بجوار بحيرة تكتب مذكراتك؟ هل تتخيل نفسك تتسلق جبلًا وتتنفس بعمق بمجرد وصولك إلى القمة؟ أو ربما تريد قضاء يوم كامل في اللعب مع أطفالك؟

لماذا تريد أن تتعلم كيف تكون ناجحًا في الحياة؟ ستكون هذه مسألة شخصية بالنسبة لك. قد يكون للآخرين تعريفهم الخاص للنجاح. لكن تعريفاتها ليست بالضرورة صالحة لك.

كل ما يجعلك تشعر بالرضا والسعادة هو ما تحتاج إلى التركيز عليه أثناء سعيك لتحقيق النجاح.

أهمية النجاح

يهتم معظم الناس بكيفية النجاح لأننا جميعًا نريد أن نشعر بالرضا.

بدون تحقيق أي نجاح ، قد ننظر إلى حياتنا بخيبة أمل.

السعي لتحقيق النجاح يجعلنا نشعر بقيمة الحياة. قد لا تكون ناجحًا دوليًا ، لكن قد تنجح في حياتك الشخصية.

يساعدك تحقيق النجاح على عيش حياة هادفة تدفعك للتغلب على العقبات والعمل بجدية أكبر والسعي وراء السعادة. هذه هي أهمية النجاح في حياتنا.

كيف يمكنني أن أكون شخصًا ناجحًا؟

8 خطوات لتكون ناجحًا في الحياة

 1. حدد هدفك والمدة الزمنية لتحقيقه 

لا تلهي نفسك بين العديد من الأهداف وتفشل في تحقيق أي منها. اعلم أنه من أجل تحقيق النجاح ، لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها.

 2. ابدأ بوضع أهداف أفضل 

"هدفي هو كسب الكثير من المال."

وأنت تتساءل لماذا لم تنجح بعد. لأن هدفك غير قابل للتحقيق. المال رائع ولكنه ليس كل شيء ، ولكي يكون هدفك قابلاً للتنفيذ قل ، "هدفي هو كسب بعض المال." وليس "كثيرًا" حتى لا تفشل وتحبط. قد يعني النجاح اتخاذ إجراءات لتنظيف المياه الملوثة ، أو المساعدة في منع انقراض الحيوانات ، أو مساعدة الآخرين. وبعد ذلك تشعر بسعادة بالغة.

 3. توقف عن البحث عن التحقق 

إذا كنت تبحث عن طرق لتحقيق النجاح في الحياة ، فلن تجدها في الأشخاص من حولك إلا إذا كان كل من حولك ناجحًا للغاية. لست بحاجة إلى أي شخص يوافق على أفكار عملك. عش الحياة بطريقتك. توقف عن النظر إلى الآخرين للتحقق من أنك على المسار الصحيح.

هل تريد أن تعرف كيف تسير على الطريق الصحيح؟

عندما تسأل نفسك ، "هل أنا أعيش الحياة التي أريدها؟"

إذا كان الجواب نعم ، فأنت على الطريق الصحيح.

إذا كانت الإجابة لا ، فلديك بعض التغييرات التي يتعين عليك إجراؤها. لا تدع الغرباء يحجبون تفكيرك.يعتقد الناس دائمًا أنهم يعرفون ما هو الأفضل لك ، لكنك فقط تعرف ذلك.

ثق بنفسك قليلاً وستدرك أنك تعرف ما تفعله.

4. تحويل أحلامك إلى حقيقة

 النجاح في الحياة لا يتعلق باللحظة السحرية ، بل اللحظات التي تشعر فيها بالسعادة. اللحظات التي تشعر فيها حقًا بالرضا. 

5. تعلم دائما وإلى الأبد من أخطائك

 اعلم أنك ستتخذ قرارات سيئة ولكنك ستتخذ أيضًا قرارات جيدة. لست بحاجة إلى معلم ليعلمك كيف تكون ناجحًا ، خاصة إذا كان هدفك أن تعيش الحياة وفقًا لشروطك الخاصة. 

6. ابدأ في بناء خبرتك

 ليس عليك أن تكون الأفضل في اليوم الأول. 

لكن يمكنك البدء في البناء عليها. إذا كنت تأخذ الوقت كل يوم باستمرار للاستثمار في نموك ، فسوف تندهش من نموك بعد عام من الآن.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متاجر عبر الإنترنت ، خذ الوقت الكافي لتعلم واختبار طرق مختلفة للتسويق عبر الإنترنت. من خلال التمسك بها لمدة عام ، من المحتمل أن ترى أنك تزيد مبيعاتك.

إذا كنت كاتبًا ، فاكتب كل يوم لمدة عام. من خلال تجربة أساليب كتابة مختلفة وضخ محتوى متسق ، ستدرك على الأرجح أنك بدأت في حشد متابعين مخلصين.

بناء خبرتك يتطلب جهدا. ستساعدك خبرتك في العثور على إجابتك لسؤال كيف تكون ناجحًا.

7. توقف عن منع نفسك

 حواجز الطرق ، الأيام السيئة ، الإخفاقات ، التسويف: ما هو القاسم المشترك بينهم؟ 

الشيء المشترك بينهم هو أنهم جميعًا في رأسك ، ولكن عليك تجاوزهم وعدم السماح لهم بمنعك من السير نحو نجاحك وتحقيق هدفك.

خذ هذين المثالين من الحياة الواقعية: قد تقول إنني معتاد جدًا على حواجز الطرق بحيث يكون رد فعلي الفوري دائمًا هو إيجاد الحل. لقد فعلت بعض الأشياء الغريبة لتجاوزها

ومثال آخر قد تقوله بالأمس لقد مررت بيوم سيئ ثم في منتصف النهار أدركت أنني نمت سيئًا في الليلة السابقة وبدأت للتو في الضحك. لماذا ا؟ لأنني أدركت أن حل مشكلتي كان سهلاً. كل ما علي فعله هو الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر من تلك الليلة. في اليوم التالي ، هل كان يومًا سيئًا؟ بالطبع لا.

نجاحك لا يمكن أن تمنعه ​​قوة خارجية. هناك دائما حل بديل. ويأتي هذا الحل دائمًا تقريبًا من إزالة الحاجز العقلي في رأسك. إذا كنت بحاجة إلى تغيير أي شيء عن نفسك ، فقم بتغييره على الفور.

8. ابدأ العمل

 لا يمكنك تحقيق النجاح إذا لم تفعل شيئًا. لا توجد مكافأة مالية كبيرة لمجرد الظهور. تحتاج إلى تخصيص الوقت والطاقة لبناء شيء ما. أكثر الناس نجاحًا هم من يحاولون أن يكونوا مبدعين ومبدعين. أنشأ مارك زوكربيرج Facebook. أنشأ جيف بيزوس أمازون. وإذا كرست حياتك لتكون مبدعًا. في النهاية يمكنك أن ترى ثمار النجاح. لكن الأمر يستغرق وقتًا وجهدًا متسقًا. 

استنتاج

هل يأتي لك النجاح؟ أم تذهب إليه؟

يمكنني أن أسرد لك مليون قصة أخرى حول كيفية النجاح في الحياة ، ولكن إذا لم تكن على استعداد للقيام بهذا العمل ، فلن يؤتي ثماره.

لقد انتهيت من قراءة هذا المقال ولديك الآن خياران.

الخيار 1: تبدأ في بناء شيء ما: متجر ، مدونة ، تطبيق ، (املأ الفراغات).

الخيار الثاني: أنت تقر لنفسك أنك لا تريد أن تنجح حقًا ، فأنت تحب الفكرة بدون عمل.

آمل من أجلك أن تذهب مع الخيار الأول. أتفهم أنك قرأت للتو مقالًا حول كيفية النجاح ، وأنا متأكد من أنك كنت جادًا في تحقيق النجاح قبل قراءته.

ولكن إذا اخترت الخيار الثاني ، آمل أن تأخذ الوقت الكافي لتجد الرضا والسعادة في كل ما تفعله. وآمل بعد سنوات من الآن ، أن تبتسم حينها ولن تندم على هذا الاختيار.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات